بطولة سوريا لكرة القدم
الاتحاد الحلبي يسقط الكرامة بثلاثية عقب مباراة مثيرة





حول الاتحاد تخلفه أمام الكرامة حامل اللقب والمتصدر بهدفين إلى فوز ثمين 3-2 اليوم الجمعة في حلب أمام نحو 40 ألف متفرج في قمة المرحلة الثالثة عشرة الأخيرة في دور الذهاب من الدوري السوري لكرة القدم.
وهي الخسارة الأولى للكرامة هذا الموسم والأولى أيضا منذ نحو عامين فتجمد رصيده عند 31 نقطة من 12 مباراة وبقيت له مباراة مؤجلة مع الطليعة ستقام في مدينة حماة الثلاثاء المقبل.


في المقابل، أنهى الاتحاد دور الذهاب في المركز الثاني موقتا برصيد 28 نقطة.
وجاءت المباراة مثيرة وغريبة في مجرياتها إذ تقدم الكرامة بهدفين نظيفين بعد أن فرض نفسه بهجوم أثمر هدف السبق إثر كرة عرضية مررها عاطف جنيات وتابعها زياد شعبو من داخل المنطقة بعيدا عن متناول الحارس محمود كركر (16).
ولم يمض أكثر من دقيقتين حتى نجح حيان الحموي في تسجيل الهدف الثاني بكرة سددها على يمين كركر (18).

وتحسن أداء الاتحاد بعد الهدفين وتحول إلى الهجوم ونجح مخضرمه عمار ريحاوي في تقليص الفارق مع نهاية الشوط الأول بكرة سددها من داخل المنطقة إلى يسار الحارس مصعب بلحوس (45).
وانفتح أداء الطرفين في الشوط الثاني وأهدر شعبو فرصة محققة بعد أن هرب من الحارس كركر قبل أن ينجح ريحاوي في تعديل النتيجة بهدف رائع بكرة سددها من داخل المنطقة استقرت في المقص الأيسر (62).

وتناوب الطرفان على الهجوم والتهديد قبل أن يحتسب الحكم عبد الرحمن رشو ركلة حرة للاتحاد على مسافة 35 مترا من مرمى الكرامة، فسددها يوسف شيخ العشرة صاروخية في المقص الأيسر معلنا هدف الفوز لفريقه (72).
وشهدت باقي المباريات نتائج متوقعة، ففاز الطليعة في حماة على ضيفه الوحدة 4-صفر سجلها فراس قاشوش (9) وزكريا يونس (59) وأحمد العمير (83 و89).
وفي دمشق، فاز المجد على النواعير 3-صفر لمدافع النواعير مقوم عباس خطأ في مرمى فريقه (18) وسامر عوض (28) وعلي دياب (62).

وفي دير الزور، فاز الفتوة على الحرية بثلاثة أهداف لانس عساف (8) وهاني نوارة (24) وعدي جفال (70) مقابل هدف لفراس التيت (63).
ويلتقي غدا السبت في اللاذقية حطين مع الجيش، وتختتم المرحلة بعد غد الأحد فيلتقي في دمشق الشرطة مع تشرين، وفي حلب عفرين مع جبلة.