يصل مجال الهواتف اللاسلكية الجديدة إلى 300 متر فى الأماكن المفتوحة
سيمنس» تطلق هواتف لاسلكية صديقة للبيئة





واشنطن ـ وكالات: طورت شركة "سيمنس" الألمانية تقنية "ECO DECT" للحفاظ على البيئة فى مجموعة منتجاتها من الهواتف اللاسلكية المنزلية.

وتقوم هذه التقنية على اعتماد مواد لا تسبب تلوثا بيئيا عندما تحول إلى نفايات إلكترونية، وفى الوقت ذاته توفر فى استهلاك الكهرباء وبالتالى استهلاك البطاريات التى تحتوى فى داخلها على مادة الكربون.

ويصل مجال الهواتف اللاسلكية الجديدة إلى 300 متر فى الأماكن المفتوحة و50 متر داخل الأبنية، ويمكن من خلالها إجراء مكالمات هاتفية مجانية بين هاتفين داخليين مربوطين بنفس الخط.

ووفقاً لما ورد بموقع متخصص فى الاليكترونيات، تعتبر هواتف الشركة من طراز جيجاست Gigaset هى باكورة هذه المنتجات، حيث سيكون الفرق ملحوظا فى استهلاك الطاقة مقارنة بهواتف الشركة الأقدم.

ولعل الجانب الأبرز الذى يميز هذه الفئة من المنتجات هو نظام تزويد الطاقة الكهربائى الجديد بحيث يوفر ما نسبته 60 بالمئة أقل من المعدل الطبيعى للإستهلاك. إنه أقرب ما يكون إلى الكمال عبر نظام الإدارة الذكى لشحن البطارية.

والمميزات الأخرى لـ"ECO DECT" توحى بمزيد من الثقة من أن مجموعة هواتف "سيمنسGigaset" اللاسلكية اقتصادية فى استهلاك الطاقة مما يجعلها دائماً فى أهبة الاستعداد عند الطلب، وتدوم لوقت أطول عند الاستخدام.

أما الهواتف اللاسلكية مثل Gigaset A120،A260، AL140، S670، C470 وما يناظرها من الهواتف المزودة بنظام الرد الآلي، فإنها كلها تتشابه بخاصية التخفيض التلقائى لانتقال الطاقة إلى ما يقرب من الصفر فى حالة استخدام سماعة و احدة و تم وضعها على القاعدة.

أضف إلى ذلك الهواتف من مجموعة Gigaset: C470، S670، SL370، SL560 وما يناظرها من الهواتف المزودة بنظام الرد الآلى فإنها أيضاً تقدم نموذجاً حقيقياً لمنتج صديق للبيئة من خلال نظام "ECO Mode"، فبواسطة تفعيل هذه الخاصية من قائمة سماعة الهاتف يتوقف انتقال الطاقة بما نسبته 80 بالمئة فى كل من القاعدة الأساسية والسماعة، أو مختلف السماعات الأخرى التى تكون قيد الاستعمال أو ليست مثبتة على القاعدة.



فقط من المهدي