عبقري الرياضيات 1700 مشارك لا يفوتكم وكن عبقريا
1700 مشارك في برنامج عبقري الرياضياتعبقري الرياضيات إحدى أهم المراكز الصيفية في سلطنة عمان , حيث يعد المركز معلما حضاريا وثقافيا لكل باحث عن العبقرية , فهو مركز مختص في إعداد وتنفيذ البرامج الصيفية المتميزة على مايزيد من ثمان سنوات متتالية , لمختلف المراحل العمرية للطلاب , حيث إشترك لغاية الأن مايزيد عن 10,000 مشارك خلال السنوات الماضية بمختلف الفروع.
إن مايميز عبقري الرياضيات وجود نخبة متميزة من المحترفين في إعداد البرامج الصيفية وتصميمها بما تتناسب مع إختلاف الفئات العمرية للمشاركين , حيث يتم تنويع الأنشطة ضمن البرنامج الصيفي , لإضفاء لمسة المرح والتشويق والفائدة لدى المشاركين.
الجدير بالذكر بأن المركز يعمل على مبدأ التعلم من خبرات الآخرين , حيث يتم إستضافة العديد من الشخصيات المثالية الناجحة في البرنامج الصيفي لمشاركتهم والإستفادة من خبراتهم , ومن تلك الشخصيات فضيلة الدكتور / صالح الصوافي , وممثل من السفارة الياباني للتحدث عن أسرار نجاح اليابان , والمدرب الكويتي / صالح البارود , بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الأخرى.
وحول البرنامج الصيفي نجد بأن المركز يقسم برنامجه لهذا العام لخمسة أقسام رئيسية وهي : برنامج عبقري الرياضيات , برنامج اللغة الإنجليزية , برنامج صبايا ( للفتيات 15 – 18 سنة ) برنامج مخيم التحدي ( للشباب 12 – 16 سنة ) وبرنامج رحلة صناعة القائد إلى فرنسا بقيادة المهندس الشيخ / خلفان العيسري.

وصرح الأستاذ / أحمد بن سليمان الإسماعيلي نائب الرئيس التنفيذي بالمركز بأن أكثر من 1700 مشارك بدأ في مركز عبقري الرياضيات لهذا العام بمختلف الفروع , كما إن التسجيلات للدورة الثانية والمقرر بدئها بتاريخ 9 / 7 / 2011م ما زالت مستمرة حتى الأن , ونتوقع بأن لايقل العدد في الدورة الثانية عن الألف وخمسمائة طالب بحيث سنغلق هذا الصيف بمايزيد عن 3000 مشارك.
ويقول الإسماعيلي بأن برامجنا الصيفية تقوم على تنمية وتطوير شخصيات المشاركين من خلال صقل المهارات المختلفة مثل المهارات ( الذهنية , والجسدية , والروحية , والإجتماعية , والثقافية ) مما يصنع شخصيات قيادية ناجحة بمختلف جوانب الحياة , قادرة على تحمل المسؤولية والإعتماد على الذات.
ويختتم الإسماعيلي حديثه قائلا بأن الأمم تقاس بكيفية إستغلال الشباب لأوقات فراغهم ؟؟! , وقد حظي طلابنا بإجازة صيفية تقارب الثلاثة أشهر تقريبا , إذ لابد لنا من التخطيط لأبنائنا بعناية فائقة لإستغلال أوقات فراغهم , وإشراكهم في بيئة تنمي مواهبهم وتفرغ طاقاتهم بما ينفع المجتمع.


ردود الكثير من الاعضاء اتركها لكم ولا تنسو اضافة ردودكم
لان المركز يستاهل ومفيد للجميع ويستاهل نقله بين المنتديات


موضوع جميل وشيق , ونحن نفتخر بهذا المركز في السلطنة , هذه المراكز تنمي عقول أبنائنا وتستغل أوقاتهم بشي مفيد , أنا زرتهم في فرع الحيل الجنوبية , وللأمانة شفت طلاب في غاية العبقرية لديهم طرق في الحساب سريعة جدا , وسرعتهم تفوق سرعة الآلة الحاسبة.
==================================================
هذا ليس بغريب على عبقري الرياضيات كل الشكر لهم وللقائمين عليه , المركز خلال فترة بسيطة جدا حقق سمعة طيبة وأثبت جدارته ... هذا عوضا عن إنتشاره في مناطق السلطنة
==================================================
أنا أول مرة أسمع عن هذا المركز شوقتوني أزورهم , لكن نحن نحتار وين نودي أولادنا خلال الصيف , بدل ما يضيعو أوقاتهم في النوم أفضل يستغلوه في شي مفيد
=================================================
أنا طالب أدرس في بريطانيا وكان فيه إحتفال العيد الوطني وكانت لعبقري الرياضيات مشاركته ضمن الفقرات وترك فينا بصمة لن ننساها , نالت على إعجاب الجميع وأندهشنا من مستويات الطلاب عندهم طريقة سريعة جدا في إجراء العمليات الحسابية , نحن ما لحقنا نسمع السؤال وعاد الطلاب مجاوبين , بالفعل إنهم عباقرة.
===============================================
أحتاج أرقامهم أذا حد يعرف رقم فرع الخوير ؟!!!
===============================================
أنا أبني شارك في رحلة صناعة القائد السنة الماضية إلى أستراليا وأستفاد منها كثير , شخصيته أصبحت أكثر إستقلالية وإعتمادية على ذاته , أيضا بدا يحافظ على صلواته في جماعة , وأحترامه للوقت , ودائما الحديث عن المحاضرات الي عطاعا لهم الشيخ خلفان , فكل الشكر للشيخ خلفان وللقائمين على المركز.

==============================================